Tuesday, August 15, 2006

أمريكا والأصابع الخفيه فى سياستها مع بلاد الشرق الأوسط


فى البدايه وددت أن أُعَلق على مقاله للأخت الفاضله شهرذاد ولكن الكلام طول فرأيت من المناسب كتابته على مدونتى ليراها الزملاء الأخرون:


لم يتخيل أحد - على الرغم من النهضه الحضاريه الهائله - أن سلام العالم متعلق بإيمان وإعتقادات قاده لايزالوا يعيشون فى ظلال أوهام وخرافات الحروب الدينيه بما فيها من الشعوذه والخزعبلات البلهاء. أمريكا بالفعل لها سياسه خفيه تجاه الشرق الأوسط, ومهما تَغير حُكامها لاتتغير سياستها تجاه بلاد المشرق. فى هذا ربما يشك الكثيرين أو لايصدقوا حينما يدعى البعض أنها تنظر بمنظور دينى -قبل مل شيء - فى سياستها الداخليه والخارجيه مع إسرائيل, لكن أى أنسان له عقل صائب لن يرهقه التفكير فى معرفه الحقيقه. ومن الأمور الغير معقوله منطقياً والمستحيله عملياً أن تثمر الديمقراطيه الغربيه غباءين فى وقت واحد ويكتب لهم القدر الأستمرار فترتين أو أكثر فى رئاسه الحكم إلا إذاكان الوضع الأنتخابى معقد ً بالأحداث المُفتعله وقناوات الأعلام المأجوره. وبإستحكام هذا الغباء, أصبح السلام فى منطقتنا مهدداً تماماً وبلغ زروته لما هيأ الرئيس الأمريكى الأحمق بوش ورئيس الوزراء البريطانى بلير الأَمّعه مسامع وأنظار الغرب ضدنا ليدهور علاقتهم بنا وتصبح إلى ما كانت عليه أيام الحروب الصليبيه. ولكى تواكب مسامع و أنظار العالم الغربى فى العصر الحديث أعطوا لها أسما مجازياً ولقبوها بالحرب ضد الأرهاب حتى تحظى بتعاطف معظم شعوب العالم. مما لاشك فيه أنها حرب ضدنا سواء كنا مسالمين أو أشرار, متقدمين أم بسطاء أغنياء أم فقراء.
ومن ألاعيب بلير وبوش حكايتهم الوقحه فى الأيام القليه الماضيه:
فقد أذاعوا علينا أن جهاز المخابرات البريطانى بالتعاون مع حرنكش الباكستانى أحبطوا محاوله أرهابيه هائله كانت مهمتها تفجير عدد كبير من الطائرات التابعه لشركات أمريكيه وبريطانيه متجهه الى بلاد الحاج معزه!!!. الشىء المثير للشك فى هذا الغباء أنه لاتوجد أدله قاطعه على أياً ممن قبضوا عليهم. مثلاً معظمهم لايوجد معهم أساساً جوزات للسفر ولاحتى تذاكر للطيران فكيف كان من الممكن أن ينفذ هؤلاء مخططهم المزعوم دون الوصول إلى الطائره ووضع محلول السحلب بها؟ أثنان منهم كانوا قد أعلنوا أسلامهم- فقط من سته شهور ماضيه- لهم تاريخ بالشرب المفرط أو الزائد عن الحد وده بالمقياس الأنجليزى معناه أنهم كانوا بيسكروا طينه ( اى حتى الثماله). طيب أزاى يعنى أبو قزازه ده بس أقتنع بالاسلام لدرجه خلته عاوزا يهبب الدنيا ويسفك دماء الأبرياء وكمان ويشوه سمعتنا كلنا أكتر ماهيه مشوهه أصلاً وكل ده بس بعد مضى سته شهور لتلقيه الألهام!!! لا ملعوبه قوى يابتاع أم خمسه. حتى وأن تخيلنا أن هناك أرهابين بهذه الصوره البشعه, لماذا إذا هذا التوقيت بالذات ولبنان بتنضرب وكل أراء الشارع الغربى ضد أمريكا وأسرائيل وأنجلترا؟ السبب المنطقى والمعقول أن حكومه بوش وبلير فى أدنى درجه لها ولاتحظى على رضا عامه الناس بسياستها البلهاء فى الداخل والخارج. من هنا يأتى بلير بهذه الحيله القذره ليحفظ بها ماء وجهه ووجه أخيه بوش ويرجع لأنفسهم شعبيتهم الخاويه. مما لاشك فيه أن الأنظمه الأوربيه تحظى بوجود قوانين ولوائح ليس من السهل خرقها بحييله كهذه ولذا أعتقد أن الكثير ممن تم أعتقالهم سوف يفرج عنهم فى أسابيع أو بالكثير شهور معدوده. أما نتائج هذه اللعبه فلها سلبيتها علينا ففى نهايه الأمر وللأسف الشديد نجحا (بوش وبلير) أن يزيدوا الغرب كراهية وإشمئزازاً لنا الى حين .

كلنا أمل أن يكون هناك أناس كثيرون فى العالم الغربى على درجه كبيره من الوعى والانصاف حتى يتسنى لهم أن يروا ما بين السطور ويكتشفوا حقيقه المخطاطات القذره ويروا بوضوح أن العالم العربى والأسلامى لا يمثل لهم خطراً بل نحن شعوباً أرهقتها ظلام الظلم وهجرتها قوانين العداله لتصبح ضعيفه ومستهدفه إما لأسباب أقتصاديه أو لأسباب ومعتقدات دينيه مشوهه كلها هرتقه ولا يمسها الصواب من شىء.
والله المستعان وله الأمر من قبل ومن بعد

13 comments:

Anonymous said...

عزيزى ايام
اولا..انا فخورة وممتنة الك انك استشهدت بمدونتى فى كلامك واحمد اللة ان المقال مكانش ممل وانه لفت انتباهكم كدة مع انى كنت مترددة فى كتابته وخايفة ان محدش يفهم انا عاوزة اقول اية..الحمد للة كل الناس واعية جدا جدا جدا للى بيحصل وحيحصل كمان
ثانيا..العقيدة الانجلوساكسونية التى قامت عليها امريكا نفسها فى بدايتها هى اساس الاساطير الدينية ومنتها التعصب ضد الاعراق الاخرى ..يعنى امريكا فى منبتها قائمة على الاسطورة..والحمد للة انه اساس واهى ولن يستغرق مدة الحضارات الطبيعية التى قد تمتد للالاف السنين...قيمة هذة الحضارة لن تتعدى المئات من السنين منذ بدءها فقط...لكن رغم وهن تلك الحضارة الا انها اكتسبت قوتها من ضعفنا نحن ...نحن امددناها بقوتها..يعنى زى الفيروس كدة او الميكروب..يستمد سطوته وقوته على ضحيته كلما زاد ضعفها وقلت مقاومتها..
اشكرك للمرة التانية على التقدير دة

صاحب البوابــة said...

عزيزي ايام

تحياتي لك ولقلمك الرائع

احببت وصفك لنا بأننا شعوباً أرهقتها ظلام الظلم وهجرتها قوانين العداله

بوست اكثر من رائع

Ayyam said...

أهلاً شهرذاد شكرا على الزياره وتعليقك. فى الحقيقه ما تحدثتى عنه هو موضوع شيق ومهم جداً. كثير من المدونين يهتموا به ولكن ربمايعتريهم بعض الأستياء نتيجه لما آلت إليه أمورنا من هوان وضعف. لكن أحب أن أقول أنه حتى فى الغرب عامة هناك الكثير من المنصفين الذين يرفضوا الظلم وإستفزاز الشعوب ومن هنا يجب أن يكون بأيدنا أداه أخرى مثل وسائل الأعلان القويه لتخاطب المواطن الفربى حتى يتسنى لنا توضيح ودحض كل الموءامرات التى يصنعها المجرمون
هناك.

وأذا كان عندك وقت ياريت تزورى الموقع الأمريكيه والأنجليزيه اللى عملتلها لنك عندى على البلوج
أطيب تحياتى

Ayyam said...

صاحب البوابــة
أهلاً بالراجل الجدع والمصرى المتزن حقيقى نورتنى. أقرأ ماتكتب ويعجبنى كثيراً الموضوعات التى تتناولها. أرجو أن يستمر قلمك الصادق فى تعبير ما يدور بخلدك من أراء قيمه.
أطيب التحيات

أجدع واحد في الشارع said...

والله انا مش عارف اقول ايه
بس اللى اقدر اقوله
انو بوست جميل

Ayyam said...

أبن الشارع
شكراً لك. أبقى عدى تانى سأكتب قريباً إن شاء الله

كلبوزة لكن سمباتيك said...

أمريكا والأصابع الخفيه

دلوقت بس فهمت ليه امريكا و بريطانيا اصحاب
بسبب الاصابع الخفية

و يبدو ان قطر كذلك تستفيد من اداء الاصابع الخفيةالمؤثر

اما العرب
فلهم صباع واحد
في الغالب هو الاوسط
خالص تحياتي

Gid-Do - جدو said...

I sent you an E-mail to the address on you blog you never reply

Ayyam said...

أهلاً بأظرف كلبوزه والله حالنا كعرب ومصريين له حل وبسيط والموضوع ده عايز عده مقالات لتوضيح الصوره وضرب الأمثله وأن شاء الله سأحاول الكتابه عنه لما يكون عندى وقت.
أما عن قطر وباقى البلاد اللى ملهاش حس دول كانوا بيعملوا كده من زمان وعلى رأى المثل الأوربى أذا ماقدرتش عليهم أبقى جاملهم وخليك واحد منهم

Ayyam said...

أهلاً بجدو العزيز
أسف لعدم الرد المشكله كمان أنى مش عارف أقرأ كلماتك. يبدو أنك أستخدمت كود مش موجود عندى.
عموما أنا بعت لك رساله بالأنجليزى.
أحلى سلام

Ayyam said...

somehow I knew you gonna say this, it all my fault this time.
عندك حق ياإيبيتاف المفروض كنت كتبت البوست بتاع هاواى من زمان. إن شاء الله كمان يومين وح خلصه
أحلى سلام

Gid-Do - جدو said...

Ayyam
I sent another E-mail to you in Arabic and English too.
If you chose to answer it or not you will be my friend either way

Ayyam said...

Gedo;
Thanks for your mail, I apologize for the delay because I didn't check my mail last two days.
Write to you soon.
Best Salaams